كيفية التقاط فيديو DSLR مثالي


يوضح لك هذا الدليل العوامل الحاسمة التي يجب مراعاتها عند تصوير الفيديو باستخدام كاميرا DSLR. سأستخدم Canon 5d mark II لكن العملية هي نفسها بالنسبة لمعظم الكاميرات.

أولاً ، تأكد من استخدام حامل ثلاثي القوائم أو كاميرا ثابتة لتثبيت الكاميرا. ستبدو لقطاتك أكثر احترافية. لقد نسيت الحامل ثلاثي القوائم ، لذلك أنا أرتجل باستخدام صندوق المناديل.

إذا كان لا بد من التصوير بيدك ، فضع حزام العنق وحمل الكاميرا بعيدًا عنك حتى يكون الشريط مشدودًا. هذا فعال بشكل مدهش في ثبات لقطاتك.

الخطوة الثانية هي النظر في تعرضك. ستحتاج إلى قلب وضع الكاميرا إلى M يدويًا.

يتم التحكم في التعرض من خلال ثلاثة عناصر - ISO وسرعة الغالق وفتحة العدسة. القاعدة العامة هي الحفاظ على ISO أقل من 640 ، لتجنب النتائج المحببة. (هنا خاصتي 320)

العدد الأقل للفتحة (هنا هو 2.8) ، سيكون نطاق تركيزك أصغر. هذا يخلق خلفية ضبابية. تعني الفتحة السفلية أيضًا صورة أكثر إشراقًا.

سرعة الغالق أكثر تسامحًا ، اضبط هذا ليناسب تعرضك. (هنا لدي 30.) بعض الأضواء ستؤدي إلى "وميض" صورتك بسرعة الغالق الخاطئة ، لذا قم بالتجول حتى تبدو صحيحة.

بالضغط على زر INFO ، اعرض الرسم البياني. اضبط التعرض عن طريق ISO / الفتحة / الغالق حتى لا تلمس المناطق البيضاء جوانب الرسم البياني. هذا يتجنب البيض أو السود في التفجير.

ثق دائمًا في المدرج التكراري ، حتى إذا كانت الصورة على الشاشة تبدو مشرقة جدًا أو مظلمة. أكبر خطأ يرتكبه معظم الأشخاص هو الإفراط في عرض الفيديو الخاص بهم ، ولا يمكن إصلاحه لاحقًا. ثق بالرسم البياني !!

بعد ذلك ، ضع في اعتبارك نمط الصورة. هذا يحدد التباين والتشبع في صورتك. إذا كنت تستخدم مقطع الفيديو الخاص بك كما هو ، فلا بأس بأي نمط صورة. جرب واختر واحدًا يكمل الفيديو الخاص بك.

ولكن إذا كنت تريد تصنيف لقطاتك بالألوان ، فعليك تجربة نمط صورة أكثر انبساطًا مثل Cinestyle أو Marvels Advanced ، والذي يمكنك تنزيله مجانًا عبر الإنترنت.

التالي هو توازن اللون الأبيض الخاص بك. يحدد هذا مدى برودة (الأزرق) أو الدفء (الأصفر) لقطتك. الإعداد على "تلقائي" هو أفضل رهان للمبتدئين.

أو يمكنك ضبط توازن اللون الأبيض باستخدام خيار "درجة حرارة اللون". وجّه الكاميرا إلى شيء أبيض واضبطه حتى تبدو متوازنة بين درجات اللون الأصفر والأزرق.

تأكد من إعادة التحقق من الرسم البياني الخاص بك بعد ضبط نمط الصورة وتوازن اللون الأبيض ، حيث قد يكون لهما تأثير على تعرضك.

التالي (والأهم) هو التركيز. يمكنك إما ضبط العدسة على ضبط تلقائي للصورة ، أو استخدام زر التكبير لتكبير الصورة 10x. قم بتدوير الحلقة البؤرية على العدسة حتى تصبح النقطة البؤرية حادة.

أخيرًا ، اضغط على "تسجيل"! تذكر أن تستمر في التحقق من تركيزك والتعرض الذي تسجله ، إذا كنت تتحرك. يمكنك تغيير التعرض أثناء التسجيل باستخدام التحكم في سرعة الغالق.


شاهد الفيديو: How To Shoot Video On Your Canon 80D


المقال السابق

كيفية عمل مرق رائع لعيد الشكر في وقت مبكر

المقالة القادمة

كيفية صنع صلصة المانجو الدجاج 2.0